Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

اشهر 25 حاكم ظالم على مر التاريخ

على مر التاريخ، جلبت السلطة الكثير من القادة منهم السيئ ومنهم المميزين فى هذا الدور. وفي حين أراد بعض الناس تحسين نوعية أولئك الذين يقودونهم، فإن زعماء آخرين لم يسعوا إلا تحقيق مصالحهم الخاصة. وأدت مساعيهم الأنانية إلى إساءة استخدام السلطة على نطاق واسع، مما أدى إلى قتل وتدمير عدد لا يحصى من الأرواح. اليوم، ونحن سوف نقدم لكم اليوم اشهر 25 حاكم ظالم على مر التاريخ. 


1- أدولف هتلر

المصدر: https://www.biography.com/people/adolf-hitler-9340144


كان ادولف هتلر من اضعف قادة الشر والدمار فى تاريخ البشرية.كان دائما هتلر يلقى خطابات مليئة بالكراهية,هتلر غزا الدول الأوروبية والافيقية,وكان السبب فى تعرض اليهود للتعذيب والقتل والاغتصاب,بالاضافة الى عدد كبير من الفظائح الاخرى المعروفة والغير معروفة,تسبب هتلر فى قتل 11 مليون شخص فى العالم.



2- جوزيف ستالين
المصدر: http://www.history.com/topics/joseph-stalin


خلال عهد ستالين للاتحاد السوفيتى ,سيطر على مساحات كبيرة من الارض,بالاضافة الا اغتصاب اراضى المزارعين بالقوة وحاول المزارعين التصدى لهذا الاغتصاب فقتلهم,وادى بهذا الفعل لحدوث مجاعة فى الاتحاد السوفيتى مما تسبب فى مقتل الملايين,وفى ظل حكمة انتشرت الشرطة السرية,وشجع المواطنين التجسس على بعضهم البعض,وفى خلال عهدة قتل حوالى 20 مليون شخص.


3- الإمبراطور هيروهيتو
المصدر: https://www.ranker.com/list/japanese-wwii-war-crimes/mel-judson


كان الإمبراطور هيروهيتو زعيم اليابان خلال فترة حكمة ارتكب أسوأ الفظائع في تاريخ البشرية. من مذبحة نانكينغ حيث تم اغتصاب الآلاف وقتلهم إلى الوحدة 731 حيث أجروا تجارب بيولوجية مروعة على الناس مما أدى إلى وفاة 300،000 شخص، كان الإمبراطور لديه القدرة على ارضاء شعبة ولم يفعل ذلك.


4- أسامة بن لادن
المصدر: https://www.biography.com/people/osama-bin-laden-37172


أسامة بن لادن، باعتباره واحدا من أكثر الإرهابيين شهرة في التاريخ، مؤسس تنظيم القاعدة ونفذ عدة هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة. وفى عام 1998، أمر بتفجير سفارة أمريكية فى كينيا، مما أسفر عن مصرع 300 شخص. وبطبيعة الحال، أمر بالاعتداءات التي وقعت في 11 أيلول / سبتمبر والتي أودت بحياة  3000 شخص من المدنيين الأبرياء. وشملت العديد من أوامره أيضا أن يقتل رجاله أنفسهم بأنفسهم كمفجرين انتحاريين.


5- ماو تسي تونغ
المصدر: https://www.biography.com/people/mao-tse-tung-9398142


ماو تسي تونغ قاد الشيوعيون للاستيلاء على الصين بانقلاب على السلطة الشرعية,وفى خلال عهدة قام بالاستيلاء على اراضى بمساحات ضخمة عن طريق العنف والارهاب,وتسبب فى ذلك بحدوث مجاعة شديدة من عام 1959 الى 1961 ,مما اسفر عن مقتل 40 مليون شخص.


6- بول بوت
المصدر: http://www.history.com/topics/pol-pot


قاد بول بوت قيادة الحكومة الشيوعية  في كمبوديا ,وقام بوضع أكاديميين وعلماء ومدرسين وسكان المدينة والزعماء الدينيين وإلى حد كبير أي شخص المتعلمين وضعهم في معسكرات الاعتقال حيث تم إعدام جماعي لهم. وقد لقى ما يقدر ب 2 مليون شخص مصرعهم بسبب الجوع أو تنفيذ الاحكام أو المرض خلال الفترة من عام 1975 حتى عام 1979.


7- الملك ليوبولد الثاني
المصدر: http://www.hartford-hwp.com/archives/35/181.html


كان ليوبولد الثاني ملك بلجيكا. ولكن، كان له أيضا اسم آخر: "جزار الكونغو". وكانت الكونغو غنية بالموارد وأراد استغلالها. حتى انه حكم بالإرهاب على الدولة. وعلى الرغم من أنه لم يضع قدمه في الكونغو، فقد قتل 10 ملايين شخص كونغولي. وكثيرا ما أمر جيشه بقطع أيدي العمال المتمردين. وخلال فترة حكمة دمر البلاد لعقود طويلة.


8- فلاديمير لينين
المصدر: http://www.newworldencyclopedia.org/entry/Red_Terror


كان فلاديمير لينين أول زعيم وثوري لروسيا الاتحادية. أطاح بالملكية وحول روسيا إلى دولة دستورية. ومع ذلك، فإن الإرهاب هو ادعاءه الحقيقي. وامر بتنفيذ حملة واسعة النطاق وشملت الكثير من الدولة,وتم قمع الفلاحين والعمال والصناعيين وحتى الكهنة لم يسلموا من الامر واى شخص يعارض الحكومة,وفى خلال الفترة القليلة, تم قتل اكثر من 15 الف شخص ,واصبح من الشائع ان تقوم الشرطة باختطاف الزوج حتى تأتى الزوجة لشراءه مرة اخرى.


9- كيم جونغ ايل
المصدر: http://theweek.com/articles/479325/5-things-world-hated-most-about-kim-jong-il


يعتبر كيم جونغ إيل واحدا من أنجح المستوطنين منذ جوزيف ستالين. وصعد كيم الى السلطة في عام 1994، حتى اصبحت كوريا الشمالية فقيرة مع وجود مجاعة واسعة النطاق. وبدلا من مساعدتهم، وضع مال البلاد فى بناء خامس أكبر جيش عسكري في العالم وفي هذه العملية، توفى اكثر من مليون شخص بسبب الجوع. وقد خدع الولايات المتحدة فى منحه تكنولوجيا نووية حتى يتمكن من بناء اسلحة نووية وارهاب كوريا الجنوبية بتهديدات وقصف فى ميانمار ,وقتل مسئولين من كوريا الجنوبية وغرق احدى غواصاتهم.


10- أتيلا الهوني
المصدر: http://real-life-villains.wikia.com/wiki/Attila_the_Hun


كان أتيلا الهوني مخيف جدا فى السنوات الاخيرة فى الامبراطورية الرومانية, حتى اصبح الرعب والدمار والاغتصاب والنهب لملايين الاشخاص, وبعد ما قتل شقيقة ليصبح الحاكم الوحيد لامبراطوريه, غزا معظم الاراضى الرومانية, كان تدمير مدينة نيسوس رهيب جدا, بسبب الجثث المقتولة انسد النهر لعده سنوات.


11- إيفان الرهيب
المصدر: https://www.biography.com/people/ivan-the-terrible-9350679


إيفان الرهيب أمير موسكو العظيم وقيصر عموم روسيا الأول توج أميراً لموسكو عام 1533 وتوج كأول قياصرة روسيا في العام 1547 وهو في السادسة عشرة من عمره، وفى فترة طفولته كات يتلذذ بتعذيب الحيوانات. وعندما أصبح القيصر، بدأ بشكل جيد، واصلح البلاد من الفساد. ولكن عندما توفيت زوجته، سقط في كساد عميق وبدأ عهده للإرهاب. استولى على الأراضي، وأنشأ قوة شرطة لتدمير المعارضة، وشرد العديد من النبلاء الذين اتهموا بوفاة زوجته. ضرب ابنته الحامل، وقتل ابنه، وعمى معماري كاتدرائية القديس باسيل.


12- فلاد ذي إمبالر
المصدر: http://www.history.com/news/draculas-dungeon-unearthed-in-turkey


فلاد الثالث، أمير ولاكيا، أحد أفراد عائلة دراكوليشتي, المعروف ايضا باسم دراكولا ,كان مشهور بفرض السيطرة فى المعارك على اعدائه,لكن جيوشة كانت تسمم الابار وتحرق المحاصيل, كانت الناس يمرون بازمات واوبئة على فترات.


13- جنكيز خان
المصدر: http://www.history.com/news/history-lists/10-things-you-may-not-know-about-genghis-khan


جنكيز خان ‏. وهو مؤسس وإمبراطور الإمبراطورية المغولية والتي اعتبرت أضخم إمبراطورية في التاريخ, حكم واحدة من امبر الامبراطوريات فى التاريخ,وايضا كان مسئول عن مقتل 40 مليون شخص ,وتسببت هجماته فى فقد عدد سكان العالم بنسبة 11%.


14- تيمور
المصدر: https://www.britannica.com/biography/Timur


ولد تيمور في عام 1336، وأصبح طاغية وفاز بالكثير من المعارك في آسيا والشرق الأوسط. كما غزا تيمور أجزاء من روسيا وحتى احتل موسكو، وقعت الانتفاضات في بلاد فارس بينما كان بعيدا. رده؟ دمر مدنهم، وذبح سكانها، وبنى أبراج من جماجمهم. سواء في الهند أو العراق، في كل مكان ذهب الية كان ينتهى بالمذابح والدمار، وتم ذبح الاف الاشخاص.


15- عيدي أمين
المصدر: http://www.history.com/topics/idi-amin


أطاح الجنرال عيدي أمين بالرئيس المنتخب ميلتون أوبوت وأعلن نفسه رئيسا لأوغندا في عام 1971. وطبق نظاما لا يرحم لأكثر من ثماني سنوات، وطرد 70 ألف آسيوي، وقتل 300،000 مدني، واحدث انهيار اقتصادي فى للبلاد. وتم الإطاحة به في عام 1979، لكنه لم يحاكم على جرائمه، وعاش بقية أيامه في المملكة العربية السعودية.


16- ماكسيميليان روبسبير
المصدر: https://www.biography.com/people/maximilien-de-robespierre-37422


المهندس ماكسيميليان روبسبيري، هو المهندس المعماري للثورة الفرنسية والزعيم الرئيسي ل "عهد الإرهاب"، وباستمراره بطلب اطاحة الملك. وبعد أن انتخب روبسبيري في لجنة السلامة العامة، أطلق العنان لحكم الإرهاب ومن خلال هذا تم القبض على 300،000 شخص من الأعداء المشتبه بهم, وإعدام 17،000 شخص منهم. وذهب مع أعدائه، واستمر في الدعوة إلى مزيد من عمليات الإعدام حتى المسؤولين ايضا حتى تم اعتقاله، وأعدم فى النهاية.


17- الإمبراطورة وو زيتيان
المصدر: http://www.ravishly.com/2014/07/10/china-empress-wu-zetian-facts-history


الإمبراطورة وو زيتان هي واحدة من عدد قليل من القيادات النسائية في التاريخ القديم والتاريخ بشكل عام. قصتها لافته للنظر، ومع ذلك، واصبح محظية باعلى درجات السلطة في الصين، وفي نهاية المطاف أصبحت الإمبراطورة. ومع ذلك، اعدمت الكثير من الأعداء في هذه العملية، وايضا قتلت زوجها، وقتلت الكثير من أفراد عائلتها، واخنقت طفلتها المولود الجديد.


18- الملك جون
المصدر: http://www.telegraph.co.uk/culture/11671441/King-John-the-most-evil-monarch-in-Britains-history.html


الملك جون انجلترا يعتبر من أشر الملوك في التاريخ البريطاني. حاول سرقة العرش من أخيه بالتآمر مع ملك فرنسا. عندما اعتقل العديد من اعدائه، وقيل انه القى بهم فى السجن وجوعهم حتى الموت. من أجل بناء جيش ضخم وأسطول، وقال انه فرض ضرائب كبيرة على انكلترا، وأخذت على الكثير من الاراضى، وسجن وعذب الكثير من اليهود. توفي بسبب الزحار في أكتوبر 1216.



19- كاليجولا
المصدر: http://real-life-villains.wikia.com/wiki/Caligula


اسم كاليغولا هو فى الاساس يعنى الوحشية، الجنون، والشر. النرجسي، كاليغولا أعلن نفسه إله، وكان يعتدى على أخواته والعديد من زوجات الرجال الآخرين و كان يتباهى بهذا الموضوع. وكان يحصل على المال من شعبة بينما هم يتألمون جوعأ.


20- فيدل كاسترو
المصدر: http://www.independent.co.uk/news/people/fidel-castro-dies-dead-cuba-dictator-communism-human-rights-abuses-executions-freedoms-censorship-a7440636.html


قبل فيدل كاسترو، كانت كوبا تتمتع باقتصاد مزدهر ولكن مرة واحدة أطاح بفولغينسيو باتيستا في عام 1959، ثم دمر كل هذا بحكمه الشيوعي القمعي. في غضون عامين، أعدم 582 من المعارضين السياسيين. في حكمه لمدة خمسين عاما، وصلت تقديرات عمليات إعدامات إلى الآلاف من الاشخاص. وأغلق العديد من الصحف. وقد أجبر الكهنة والمثليون جنسيا وغيرهم على دخول معسكرات العمل لإعادة التعليم. ورفضت جميع الحقوق المدنية الأساسية مثل حرية الكلام.


21- معمر القذافي
المصدر: http://www.bbc.com/news/world-africa-12532929


الطاغية معمر القذافى طاغية ليبيا, لقد سحق المعارضة السياسية بشكل غير قانونى, وحظر بعض المشاريع الخاصة برجال الاعمال, وعلى الرغم من الإمكانات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها ليبيا،  إلا أن قلة قليلة من شعبه شهدت بالفعل ازدهارا اقتصاديا ,الا انه وجه لهم اتهامات بدعم الجماعات الارهابية, ويعتبر حكمة واحد من أكثر العصور وحشية وشمولية في تاريخ شمال أفريقيا.


22- البابا الكسندر السادس 
المصدر: https://www.somethingawful.com/most-awful/popes-cadaver-synod/3/


البابوية لديها تاريخ طويل من بعض الباباوات الشريرة جدا، ولكن البابا الكسندر السادس هو يمكن ان نقول انهو الشر كله. ولم يكن من المسيحين، الكاثوليكي أو غير ذلك إلا ان البابا كان علماني بحت والذي استخدم السلطة لجشعه. وكان لديه أطنان من القطع الذهبية الباهظة،وكان ابرز ما يقوم به هو مصادرة الأموال بطريقة "غير قانونية" من الأثرياء لتمويل مشروعاته. في نهاية المطاف، تم اغتياله بالسم.


23- صدام حسين
المصدر: http://www.nydailynews.com/news/world/saddam-hussein-life-brutality-article-1.2453073


حكم صدام حسين العراق بقبضة حديدية وكان يحلم بامبراطورية عربية موحدة. ولقد غزا بشكل متعمد إيران والكويت، التي دمرت جيشه واقتصاده. وبناء على أوامره، تم قتل الأصدقاء والأعداء والأقارب. وكان اعدائه وأطفالهم يتعرضون للتعذيب والاغتصاب. في 1982، ذبح 182 مدنيا من الشيعة. وفي النهاية، تم القبض عليه، وحاول، وعلق على جرائمه,ثم اعدم.


24- نيرو
المصدر: https://www.livescience.com/40277-emperor-nero-facts.html


عندما جاء الإمبراطور الروماني نيرو إلى السلطة بعد وفاة والده, ثم بعد ذلك تحول الى عقل قاتل. أولا، قتل والدته، ثم قتل زوجته الأولى والثانية. وأخيرا، قام بتخطيط لحرق مدينته بأكملها، ودعا إلى تحويل الى روما الى نار، حتى يتمكن من إعادة بنائها. ثم، بعد ذلك توفى.


25- هيرودس الكبير
المصدر: https://blogs.thegospelcoalition.org/justintaylor/2012/12/04/how-evil-was-herod-the-great/


هيرودس الكبير -هو هيرودس الكبير المزكور فى الكتاب المقدس, الذى ذبح الاطفال الزكور لمحاولة قتل يسوع, كان بالتاكيد حاجة الشر, وسجل المؤرخ القديم جوزيفوس عددا كبيرا من أعماله الشريرة، بما في ذلك قتل ثلاثة من أبنائه، مما أسفر عن مقتل زوجته المفضلة لزوجاته العشر، وإغراق كاهن كبير، وقتل زوجة زوجته، وعدد قليل من الأعمام.




source: list25.com

ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *