Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 14 فبراير 2018

25 عائلة تحكم العالم بلغة المال


عندما يفكر معظمنا في الأسر الغنية، دائما يأتى فى فكرنا بعض المشاهير مثل رونالدو او ميسى او مشاهير هوليود، ولكن في واقع الأمر ثروتهم حتى لا تقترب من هذه الأسر.

 تعرف على اغنى 25 عائلة فى العالم. او 25 عائلة تحكم العالم بلغة المال.


1- عائلة ال سعود

المصدر: http://richestlifestyle.com

تبلغ قيمة هذه العائلة المالكة حوالي 1.4 تريليون دولار، مما يجعل ال سعود، من المملكة العربية السعودية، أغنى عائلة في العالم! ويأتي معظم ثرواتهم من أسعار النفط.




2- عائلة روتشيلد

المصدر: http://www.investopedia.com

قد ارتبط اسم روتشيلد بالخدمات المصرفية الدولية منذ أواخر 1700 ل. طور ماير روتشيلد الأعمال المصرفية الأرستقراطية الألمانية، ومن هناك ازدهرت إلامبراطورية المالية متعددة القرون! وتقدر القيمة الصافية لأسرهم ب 350 مليار دولار.



3- عائلة والتون

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة والتون هي أغنى عائلة في الولايات المتحدة. انهم يملكون أكبر متاجر التجزئة في العالم، وول مارت! وتبلغ قيمة عائلة والتون الصافية 130 مليار دولار.



4- عائلة كوخ

المصدر: https://www.forbes.com

تبلغ قيمة عائلة كوخ 82 مليار دولار. شركة كوخ إندستريز هي ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة مع أكثر من 100 مليار دولار مبيعات.



5- عائلة مارس 

المصدر: https://www.forbes.com

تمتلك عائلة مارس شركة مارس، وهى واحدة من أكبر شركات قطع الحلوى في العالم. الشركة تنتج بعض الحلويات مثل الشوكولاته المفضلة لدينا مثل درب التبانة، سنيكرز، وتبلغ قيمة هذه العائلة 78 مليار دولار.



6- عائلة عائلة سليم

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة سليم، هم اصحاب اكبر شركة اتصالات متنقلة في أمريكا اللاتينية. كارلوس سليم هيلو هو أغنى رجل في المكسيك! وتبلغ قيمة هذه العائلة 62.6 مليار دولار.



7- عائلة أرنو

المصدر: https://www.forbes.com

تمتلك عائلة أرنولت، التي تشرف على 70 علامة تجارية تشمل دوم بيريغنون، بولغاري، لويس فويتون، سيفورا، وتاج هيور. جدير بالزكر ان بيرنارد أرنولت هو أغنى رجل في فرنسا، وصافي قيمة عائلته هى 51.5 مليار دولار.



8- عائلة كارجيل-ماكميلان

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة كارجيل-ماميلان تمتلك شركة كارجيل، وهياأكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة. هذه العائلة لديها الكثير من المليارات وذلك ياتيها فى المركز الثامن فى العالم، ويصل صافى قيمة الثروة 49 مليار دولار.



9- عائلة بيتنكور

المصدر: https://www.forbes.com

تأسست عائلة بيتنكورت على يد الإمبراطورة الجميلة أوريل في عام 1907. ليليان بيتنكورت هي أغنى امرأة في العالم، وتمتلك 33٪ من أسهم الشركة. تبلغ قيمة عائلة بيتنكورت حاليا 42.5 مليار دولار.



10- عائلة كوكس 

المصدر: https://www.forbes.com

اكتسبت عائلة كوكس ثروتها من عملهم في نشر الصحف، والاعمال التلفزيونية، وتكنولوجيا المعلومات. ويبلغ صافي قيمتها حاليا 41 مليار دولار.



11- عائلة كواندت

المصدر: http://luxatic.com

معظم هذه الثروة تأتي من ملكية البراند المشهور بم ام دبليو الخاص بالسيارات الفاخرة الألمانية. وتبلغ قيمة أسرة كواندت 40 مليار دولار.



12- عائلة سابانجي 

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Sabanc٪C4٪B1_family

سابانجي هي واحدة من أغنى الأسر في تركيا. وتتراوح قيمتها الصافية حوالى 30 مليار دولار. وتمتلك هذه العائلة ثاني أكبر بنك تركي.



13- عائلة لي (بيونج تشول)

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة لي (بيونغ-تشول) تمتلك مجموعة سامسونج، وأغلب ثروتها تاتى من سامسونج للإلكترونيات. وتبلغ قيمة هذه العائلة 29.6 مليار دولار.



14- عائلة بريتزكر

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة بريتزكر هى معروفة جيدا بالفنادق. لديهم 11 ملياردير في أسرتهم، وكثير منهم يمتلك مجموعات من الفنادق الخاصة والشركات. تبلغ قيمة هذه العائلة 29 مليون دولار.



15- عائلة مارينيو

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة مارينيو هي أغنى عائلة في البرازيل. وقد حصلوا على ثروتهم من غلوبو، أكبر مجموعة إعلامية في أمريكا اللاتينية. تبلغ قيمة هذه العائلة 28.9 مليار دولار.



16- عائلة فيريرو

المصدر: https://www.forbes.com

ومن المعروف ان عائلة فيريرو تشتهر بالحلويات. وتشمل منتجاتها نوتيلا، كيندر، فيريرو روشيه و تيك تاك! وهي واحدة من أغنى الأسر في إيطاليا، تبلغ قيمتها حاليا 26.5 مليار دولار.



17- عائلة أمباني

المصدر: https://www.forbes.com

عائلة أمباني فى الهند هذه العائلة تتاجر فى التوابل والغزل والذى جعل الشركة في نهاية المطاف، واحدة من أكبر الشركات في القطاع الخاص في الهند! وتتخصص أسرتهم في النفط والغاز والاتصالات. ويبلغ صافي قيمتها 25.8 مليار دولار.



18- عائلة ألبرشت

المصدر: https://www.forbes.com

تمتلك عائلة ألبرشت بعض من سلاسل السوبرماركت الناجحة في العالم، مثل ألدي نورد وترادر ​​جو. تبلغ عائداتهم حاليا 18.9 مليار دولار.



19- عائلة داسو

المصدر: https://www.forbes.com

اكتسبت عائلة داسو ثروتها من امتلاك مجموعة داسوا, المتخصصة فى الفضاء والبرمجيات والتكنولوجيا، ووسائل الإعلام. تبلغ قيمة هذه العائلة حاليا 17.9 مليار دولار.



20- عائلة أوتو

المصدر: https://www.msn.com/

تبلغ قيمة عائلة أوتو فى ألمانيا حاليا 17 مليار دولار. عائلة أوتو تدير أكبر شركة للبريد في العالم وثاني أكبر متاجر التجزئة على شبكة الإنترنت.



21- عائلة لودر

المصدر: https://www.msn.com

تبلغ قيمة عائلة لودر من الولايات المتحدة الأمريكية حاليا 16.5 مليار دولار. فهي عملاقة مستحضرات التجميل، امتلاك أكثر من 30 العلامات التجارية المعروفة مثل ماك و كلينيك.



22- عائلة هندوجا

المصدر: https://www.msn.com

تبلغ قيمة عائلة هيندوجا من الهند حاليا 15.6 مليار دولار. وهم يسيطرون على شركات متعددة الجنسيات متخصصة في النقل والمصارف والتكنولوجيا والطاقة ووسائل الإعلام.



23- عائلة روكفلر

المصدر: https://www.forbes.com/profile/rockefeller/

فى العالم 1870, أسس د.روكفلر شركة ستاندرد المتخصصة فى عمليات تكرير النفط فى الولايات المتحدة الامريكية, وصافى ارباحهم يبلغ 11 مليار دولار.



24- عائلة فيشر 

المصدر: https://www.forbes.com/profile/don-doris-fisher

عائلة فيشر تمتلك شركة جاب المتخصصة فى الملابس والإكسسوارات وجميع العلامات التجارية التي تقع تحت مظلة جاب، مثل البحرية القديمة،أثليتا. وتقدر قيمة هذه الأسرة بمبلغ 10.2 بليون دولار.



25- عائلة كوش

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Ko٪C3٪A7_family

تدير عائلة "كوش" أكبر مجموعة من الشركات التركية، وهي "كوك هولدينغ"، الشركة التركية الوحيدة في قائمة فورتشن العالمية 500! هم أغنى عائلة في تركيا. ويبلغ صافي قيمتها 10 مليارات دولار.



Source: List25

ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *