Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

25 ديانة غريبة لم تكن تعرفها من قبل

كم عدد الديانات التي تعرفها؟
 الناس عادة ما تعرف غير فقط الأديان الأكثر شهرة مثل المسيحية والإسلام والبوذية والهندوسية واليهودية. 
في الواقع، هناك العديد من الديانات الأخرى الأقل شهرة التي يمارسها الناس في جميع أنحاء العالم. اليوم نظهرلكم بعض الديانات الأكثر إثارة للاهتمام، وفريدة من نوعها وبالتاكيد ممكن ان تسمع عن ديانة لم تكن تعرفها من قبل، قمنا اليوم بنشر اكثر 25 ديانة غريبة لم تكن تعرفها من قبل. 

1- الرالية 
المصدر: rael.org

الرالية هو الدين الذى تأسس في عام 1974 من قبل سائق اختبار السيارات الفرنسية السابق كلود فوريلون (المعروف الآن باسم رائيل). ويستند الدين إلى الاعتقاد بأن العلماء جائوا من كوكب آخر إلى الأرض وخلقوا كل أشكال الحياة، بما في ذلك البشر، منذ آلاف السنين.



2- السيانتولوجيا
المصدر: scienceology.org

السيانتولوجيا هو الدين الذى يدرس الطبيعة الروحية الحقيقية للناس وعلاقتهم ببعض,تاسس عام 1954 من قبل هوبارد ,ويدرس ايضا جميع اشكال الحياه,الكون المادى,الكون الروحى, ونضيف ايضا بان هذا الدين يعتبر الرجل هو المخلوق الروحى الخالد .

3- أمة الرب
المصدر: apologeticsindex.org

امة الرب هو دين جديد اخترعة بن يهوه, وهو اكثر جدل من الحركة العبرية الاسرائلية,وياخذ بعض اجزاء اللاهوت مرجع له وتفسيرات الكتاب المقدس,ومع ذلك فانه يقبل الناس من الدين المسيحى والدين اليهودى فقط.

4- كنيسة جميع العالمين
المصدر: listverse.com

كنيسة جميع العالمين هو دين وثنى جديد تاسس فى عام 1962,تأسس من قبل أوبيرون زيل رافينهارت وزوجتة صباح المجد,ومقر هذا الدين فى كوتاتى بولاية كالفورنيا, وتطور هذا الدين عن طريق مجموعة من الاصدقاء وعشاق رواية الخيال العلمى "فى ارض غريبة" التى تم تاليفها عن طريق روبرت هاينلين.

5- سوبود
المصدر: britannica.com

سوبود هي حركة دينية تقوم على تمارين تسمى العفوية والنشوة. تأسست من قبل الزعيم الروحي الاندونيسي محمد صبح في 1920. كانت الحركة مقصورة فقط فى إندونيسيا حتى الخمسينات، عندما انتشرت إلى أوروبا وأمريكا. السمات الرئيسية ل سوبود هى العفوية، والنشاط الروحي، والتي عادة ما تعقد لمدة ساعة مرتين في الأسبوع.

6- السباغيتي
المصدر: scoopwhoop.com

كنيسة الطائر السباغيتي الوحش  والمعروف أيضا باسم باستفاريانيسم ,هو دين وهمي وفكرة هذا الدين التي كانت تقوم على رسالة مفتوحة من قبل بوبي هندرسون لمجلس المدارس فى كانساس التي طالبت أن نظرية الوحش السباغيتي يجب أن تدرس جنبا إلى جنب مع نظريات التطور. ويعترف رسميا بها في هولندا ونيوزيلندا.

7- حركة الأمير فيليب
المصدر: telegraph.co.uk

واحدة من أكثر الديانات غرابة في العالم، هيا حركة الأمير فيليب وهي طائفة دينية تعترف بها القبائل في جزيرة فانواتو الموجودة فى جزر المحيط الهادئ. ويعتقد أن العبادة حتى عام 1974، عندما زار الأمير فيليب والملكة اليزابيث الثانية البلاد.

8- أغوري 
المصدر: dailymail.co.uk

أغوري هى طائفة هندوسية تقليدية انشائت فى القرن الرابع عشر,والعديد من الهندوس الارثوذكس يدينون طقوسهم السيئة,وكانت هذه الطقوس تدعو للعيش فى المقابر, وأكل اللحوم البشرية,واكل المخ البشرى, وايضا اكل الحيوانات الحية,وبهذه الاشياء تصل الى قمة التنوير الروحى.

9- حركة دينية يابانية
المصدر: indiatimes.com

حركة دينية يابانية تأسست فى عام 1977,وهيا تجمع بين عناصر من المسيحية والبوذية,ومذاهب اخرى,وتشتهر الحركة بانها كانت تقف ضد عملية التدمير البيئى ,وضد رش الكيمترل فى العالم وهو المسئول عن التغيير المناخى,وكانت ضد بعض من المشاكل الرئيسية التى تواجه العالم اليوم.

10- الكون والناس
المصدر: idnes.cz

حركة الكون والناس التشيكية التى تأسست فى عام 1990 من قبل ايفو بيندا,الملقب باسم "من خارج كوكب الارض" ايفو دائما كان يدعى بان يصله مكالمات من شخصيات من حضارات اخرى خارج كوكب الارض  ,مما ادى به الى تأسيس هذه الحركة,وتهدف هذه الحركة الى نشر الحب والايجابية فى العالم.

11- كنيسة سوبجينيوس
المصدر: therichest.com

كنيسة سوبجينيوس التى تأسست عام 1970,هذه الكنيسة تتجاهل بشدة فكرة الحقائق الكونية المؤكدة ,وتركز على نمط حياه مختلف .

12- الحركة النوبية
المصدر: splcenter.org

الحركة النوبية ,اسسها قائدها دوايت يورك,كان يقوم على معلومات غريبة حول العنصرية ,ويدعو الى عبادة الاهرامات,وكانت الحركة ضد تتبنى فكرة المؤمرات الماسونية,وفى ابريل عام 
2004 حكم على يورك بالسجن 134 عام بتهمة ايذاء الاطفال وعدة جرائم اخرى.

13- الدين الظالم
المصدر: ultraculture.org

الدين الظالم والمعروف ايضا باسم الدين من الفوضى ,تم تاسيسة عن طريق ديسورديانيسم,فى عام 1960 والحركة لاقت دعم كبير من قبل الكاتب الامريكى روبرت أنطون,وهذه الحركة ليست لها معالم واضحة لكنها تدعو الى التقليد الاعمى اى تقليد اى شئ ,وايجاد المبررات لفعل الشئ السيئ,ونزكر ايضا بان هذا الدين ليس له اى اهداف واضحة او قيم ثابتة.

14- جمعية ايثيريوس
المصدر: thesun.co.uk

عام 1950 انشأه عاشق اليوجا الاسترالى جورج كينغ ,جمعية ايثيريوس وهيا حركة دينية ,فلسفتها وتعاليمها تاتى من الذكاء المتقدم للغاية من الكواكب الاخرى,وكذلك من الاديان العالنية الاخرى ,وابرزها المسيحية والبوذية والهندوسية.

15- كنيسة القتل الرحيم
المصدر: vice.com

كنيسة القتل الرحيم تأسست عام 1992, على يد القس كريس كوردا والقس روبرت كيمبرك فى بوسطن. وتعتبر الحركة الوحيدة التى تعمل ضد الانسان فى العالم, وتشجع الكنيسة على تقليل نسبة السكان فى العالم , وقد صممت شعارها الخاص ويحتوى على جملة"إنقذ الكوكب ..اقتل نفسك" ورفع الشعار فى اكثر من مناسبة عالمية.

16- تحقيق السعادة
المصدر: happy-science.org

دين يابانى جديد ,تأسس عام 1986 من قبل الزعيم ريوهو أوكاواون , والمعروف بـ تحقيق السعادة وتم اعتمادة رسميا كمنظمة دينية فى عام 1991, وطقوسهم هيا عبارة عن صلاوات لتحقيق السعادة وعدة دروس شهريا,والتامل وهذه الاشياء الاساسية فى هذه الديانة.

17- معبد النور الداخلي الحقيقي
المصدر: Drug-forum.com 

معبد النور الداخلي الحقيقي هي منظمة دينية مقرها في مانهاتن والذين يعتقدون بان العقارات المخدرة مثل عقار ديبروبيلتر المخدر، القنب الهندى المخدر، حمض الليسرجيك المخدر، مسكالين المخدر، سيلوسيبين المخدر، فطر بسيلوسيبين المخدر، وغيرها هي الجسد الحقيقي من الله.وتعتقد المنظمة أيضا أن جميع الأديان تستند إلى تجربة مخدر.

18- الكنيسة جدي
المصدر: dailymail.co.uk

حركة دينية مدعومة من الأف الاشخاص في جميع أنحاء العالم، Jediism (أو الكنيسة جدي) هو الدين الجديد الذي يشتمل على تعاليم خيالية. وهم يعتقدون أن القوة هي قوة حقيقية تاتى من الكون. وفي عام 2013، كان Jediism سابع أكبر دين في المملكة المتحدة وينتمى الى هذا الدين حوالى 175،000 شخص.

19- الزرادشتية 
المصدر: bbc.co.uk

واحدة من أقدم الديانات التوحيدية في العالم، تأسست الزرادشتية من قبل النبي الزرادشت في إيران او (بلاد فارس)، منذ ما يقرب من 3500 سنة. حتى 1000 سنة مضت، كان واحدا من أقوى الديانات في العالم وكان الدين الرسمي لبلاد فارس (إيران الحديثة) من 600 قبل الميلاد إلى 650 م، ومع ذلك، فهي الان واحدة من أصغر الديانات في العالم مع ما يزيد قليلا عن 100،000 منتمى في جميع أنحاء العالم.

20- الفودو 
المصدر: Edition.cnn.com

يعتقد العديد من العلماء بان دين الفودو وجد فى افريقيا منذ قديم الازل وانتقل مع مجموعة من الافارقة الذين تم استعبادهم فى هايتي خلال الفترة من القرن السادس عشر والسابع عشر,وكان هذا الدين رسمى فى هذا المكان ,حتى انهو تأثر كثيرا بالدين المسيحى, ومارس هذا الدين بشكل كبير اثناء الاحتلال الفرنسى من ما يقارب 200 عام, ثم بعد ذلك تم الاعتراف بهايتي كدولة رسمية ,واندثر هذا الدين فى هايتى وانتشر هناك الدين المسيحى بشكل اكبر.

21- دين نيو-درويدرى
المصدر: humanreligions.info

دين نيو-درويدرى, هو الدين الذى يعزز الانسجام داخل الانسان,ويدعو الى عبادة الطبيعة بجميع انواعها ,ويستند الى تقاليد القبائل السلتية القديمة.

22- الراستافارية
المصدر: bbc.co.uk

دين الراستفاري هو تأسس عام 1930 فى جامايكا,بعد تتويح هايلى الاول كملك اثيوبيا,ويعتقدون بانه هو الله وانه سيعود ابناء الشعوب السوداء الذين يعيشون فى السجون, ومن المعروف
عن اعضاءه بأنهم يرتدون الخواتم وتدخين البانجو "الماريجوانا" لزيادة روحانيتهم.

23- كنيسة مارادونا
المصدر: iglesiamaradoniana.wordpress.com

كنيسة مارادونا, هو دين جديد مقرة فى الارجنتين,وهو دين يدعو الى عباده لاعب المنتخب الارجننتينى مارادونا,وتأسس عام 1998 من قبل مشجعين ويضيفوا بان مارادونا اعظم لاعم كرة قدم فى التاريخ.

24- ديانة اوم شينريكيو اليابانية
المصدر: bbc.com

ديانة اوم شينريكيو اليابانية وتسمى ايضا بـ"الحقيقة العليا" بدأت فى عام 1980 كمجموعة روحية,خليط بين الهندوسية والبوذية ومعتقدات اخرى, واعلن مؤسس الديانة بانه هو المسيح واول مستنير منذ بوذا, ومع ذلك اصبحت الديانة تعبد يوم القيامة بجنون,ويعتقدون بان يوم القيامة على وشك الحدوث بعد احداث الحرب العالمية الثالثة,ويعتقدون بأنهم هم الوحيدون من سيبقون بعد الحرب العالمية الثالثة.


25- الطبق الطائر
المصدر: urbandictionary.com

واحد من اكثر الديانات غرابة فى العالم, فريزبيتاريانيسم تم تأسيسة عن طريق الممثل الامريكى جورج كارلين, ويعتقد بان يوجد حياه اخرى بعد الموت, وشعاره بان "عندما يموت الشخص .. وترتفع روحه .. ويصبح مثل الطبق الطائر .. ويدخل فى سبات لفترة" ثم يستيقظ مرة اخرى فى الحياه الجديدة.



source: list25.com


ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *