Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

25 حدث مخيف كان يمكن ان ينهى العالم

من يوم لأخر,يعيش معظمنا فى حالة جهل حول الاخطار المحيطة بنا.حياتنا اصبحت مبرمجة على التالى ,الذهاب الى العمل,العودة من العمل ,قضاء بعض الوقت مع العائلة والاصدقاء,وهذا يكرر يوميا,نادرا ما نفكر ولو للحظة واحدة فى الاخطار المحيطة بنا ,بالطبع لحسن الحظ لم يحدث شئ سئ بدرجة كبيرة فى العالم الذى نعيشة,ومع ذلك خلال السنوات الماضية,ظهرت العديد من المشكلات الدولية التى كانت من الممكن ان تتسبب فى انتهاء العالم منها الحروب فى بعض الدول المحيطة بنا ,او تحول الصراع العسكرى التلقيدى الى صراع نووى بين القوى العظمى فى العالم.نقدم لكم اليوم اهم 25 حدث مخيف كان يمكن ان ينهى العالم الذى نعرفة.

1- بركان هائل
المصدر: sciencedaily.com ؛ livescience.com

قبل حوالي 74،000 سنة واجهت الإنسانية حدث وصل الى مستوى الانقراض. وقد اندلع سوبيرفولكانو توبا فى منطقة وهيا الآن اندونيسيا ووصل الى ما يقرب من 700 ميل مكعب (2،800 كيلومتر مكعب) من الصهارة. كما فرقعت كمية ضخمة من الرماد عبر المحيط الهندى وشبه الجزيرة الهندية وبحر الصين الجنوبى على بعد 4350 ميلا
 (7 الاف كيلومتر). وانخفضت اعداد البشر على الأرض بشكل كبير. وكملاحظة، هناك بعض الأبحاث تشير إلى أن الانخفاض كان بسبب أكثر بركان. لكن العلماء يعرفون أن ثورات الانفجارات المشبعة يمكن أن تقضي على الإنسانية (وغيرها من أشكال الحياة) على وجه هذا الكوكب.


2- نيزل
المصدر: http://www.complex.com/pop-culture/2013/01/a-recent-history-of-asteroids-nearly-destroying-earth/4581-asclepius

في عام 1989، اكتشف اثنين من علماء الفلك ، صخرة أسكليبيوس فى الفضاء على بعد 300 متر (0.18 ميل) قادمة نحو الأرض. ولحسن الحظ بالنسبة لنا، توقفت الصخرة لمدة 6 ساعات عندها فقدت قوتها ,ولو كان الحظ سيئ بالنسبة لنا فقد كانت الصخرة أقوى من اثني عشر مرة من أقوى قنبلة نووية.

3- بكتيريا
المصدر: http://online.sfsu.edu/rone/GEessays/Klebsiellaplanticola.html

كان يجرى تطوير كائن معدلة وراثيا يسمى كليبسيلا بلانتيكولا من قبل شركة أوروبية لوضعها في التربة الخصبة. وأرادت الشركة تسويق كميات كبيرة من المنتجات حتى قامت مجموعة من العلماء المستقلين بإجراء اختبارات خاصة بهم. وكانوا مرعبين من اكتشاف البكتيريا، واذا ظهرت هذه البكتيريا، كانت سوف تدمر كل حياة النباتات على الارض. وبطبيعة الحال,أنقذت العالم من مجاعة واسعة النطاق.


4- جدري
المصدر: https://www.oddee.com/item_90608.aspx

قد ظهر الجدرى فى مصر القديمة وهو من اشد الامراض فتكا بالانسانية. وفي القرن العشرين وحده، توفي 500 مليون شخص من مرض الجدري. وقبل ذلك، قضى على جميع السكان الأصليين الأمريكيين الذين قتلوا ما بين 90 و 95 في المائة من أهلهم. ولحسن الحظ، في عام 1980، أعلنت منظمة الصحة العالمية القضاء على المرض، وكل ذلك بفضل التطعيمات.

5- العاصفة الشمسية
المصدر: https://science.nasa.gov/science-news/science-at-nasa/2014/23jul_superstorm

في عام 2012، ظهرت عاصفة شمسية متطرفة، أقوى عاصفة شمسية في 150 عاما، ضرب تقريبا الأرض. لحسن الحظ، فإنها غابت عن الارض لمدة اسبوع. وقال العلماء إذا كنا في المكان الخطأ في وقت خاطئ، فإنه قد دمرت شبكة الكهرباء لدينا وتكلف ما يزيد عن 2 تريليون دولار لإصلاحها.

شاهد ايضا:25 معلومة غريبة عن عجائب الدنيا السبعة من هنا

6- العصر الطباشيري-الثلاثي
المصدر: http://www.bbc.co.uk/nature/extinction_events/Cretaceous٪E2٪80٪93Tertiary_extinction_event

قبل ملايين السنين خلال عصر الانقراض الجماعي الطباشيري-العالي، انقرضت الديناصورات، وبعض من الحيوانات، والنباتات المزهرة. هذه الفترة هيا واحدة من أعظم ألاسرار. لماذا تعيش بعض الحيوانات ويموت البعض الآخر؟


7- تحذير نووى
المصدر: https://www.newyorker.com/news/news-desk/world-war-three-by-mistake

في عام 1980، أصدرت قيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية تحذيرا من أن الاتحاد السوفياتي شن هجوما نوويا على الولايات المتحدة. ووفقا لبياناتهم، تم إطلاق 220 رأسا حربيا، ويمكن لهذه الصوارخ محو واشنطن في دقائق. وكان مستشار الأمن القومي لجيمي كارتر سيخبر الرئيس لشن هجوم مضاد عندما تلقى مكالمة تقول له إنه إنذار كاذب وشريحة حاسوبية تكلف ستة وأربعين سنتا.

8- العاصفة الشمسية -كارينغتون
المصدر: http://www.history.com/news/a-perfect-solar-superstorm-the-1859-carrington-event

تذكر عندما ذكرنا أن العاصفة الشمسية اندلعت في عام 2012؟ حسنا عام 1859 اصيبت الارض بعاصفة شمسية ضخمة. نزكر ان هذه العاصفة عطلت اجهزة التلغراف على الارض. أطلق عليها اسم "الإنترنت الفيكتوري"، وكان نظام التلغراف في ذلك الوقت لا يزال حاسما لنقل البيانات.

9- شنشى الزلازل
المصدر: http://www.history.com/this-day-in-history/deadliest-earthquake-in-history-rocks-china

في عام 1556، شهدت الصين كارثة طبيعية قاتلة ومروعة تسمى شنشى زلزال. وقتل ما يقدر بنحو 830،000 شخص ويعتبر واحدا من أسوأ الزلازل في كل العصور . في حين أنه لم يكن أقوى زلزال، فإنه ضرب منطقة مكتظة بالسكان مع المباني الهشة.
10- رسالة نهاية العالم
المصدر: https://gizmodo.com/5923528/this-message-from-norad-announced-world-nuclear-war-in
1971

فى عام 1971 اطلقت قيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية تحذير الى وسائل الاعلام الاذاعية والتلفزيونية ان هناك هجوم وشيك من الاتحاد السوفيتى ,واضيف البيان ان بارسال الاتحاد السوفيتى الصواريخ النووية فقد انتهى العالم الذين تعيشون فية ,اصيب الاشخاص الذين يعملون فى مراكز الانباء فى الدولة بالانهيار ولحسن الحظ تراجعت قيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية عن هذه التصريحات وقالت انها خطا.

11- حادث ذري
المصدر: http://www.radiationworks.com/sl1reactor.htm

في عام 1961، وقع أول حادث ذري قاتلة في العالم في ولاية ايداهو عندما تم تدمير محطة توليد الكهرباء على مستوى منخفض عواميد التحكم اليدوية. وقد ظهرت مستويات عالية من الإشعاع في المبنى، ولا يمكن للمرء إلا أن يتصور ما كان يمكن أن يحدث لو لم يتم احتواء الموقف. وتم دفن الرجال الذين لقوا مصرعهم في الحادث لاحقا في توابيت مصنعة من الرصاص بسبب الكميات العالية من التعرض للإشعاع.

12- المذنب
المصدر: http://theweek.com/articles/480924/did-massive-comet-almost-wipe-humans-1883

في عام 1883، شهد عالم الفلك المكسيكي خوسيه بونيلا شيئا غير عادي. ورأى 450 جسم سماوى يمر بجانب الشمس. في حين يبدو وكأنه شيء جميل أن تشاهد هذا، والواقع هو أكثر رعبا بكثير. العلماء يعرفون الآن ما رأى بونيلا مذنب يبتعد عن الارض ببطأ، وكان يمكن أن يمسح بسهولة كل الحياة على هذا الكوكب.

13- صاروخ آرتشر 83
المصدر: http://www.history.com/news/history-lists/5-cold-war-close-calls

في عام 1983، نفذت منظمة حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية عملية سرية للغاية مناورات الحرب لمحاكاة كيف يمكن أن يؤدي هجوم نووى من الاتحاد السوفياتي على أوروبا وأمريكية. واكتشف السوفييت نشاطهم ورفعوا من حالة الدفاع القصوى، مؤكدين أن الولايات المتحدة تستعد لشن حرب. ولم يعرف أي من الجانبين أن كلا البلدين كانا بعيدا عن بدء الحرب العالمية الثالثة حتى انتهى برنامج آبل آرتشر.


14- أزمة الصواريخ الكوبية
المصدر: http://www.theweek.co.uk/66299/the-cuban-missile-crisis-how-close-to-nuclear-war-did-we-get

وربما تكون أزمة الصواريخ الكوبية واحدة من أكثر أحداث الحرب الباردة شهرة ومرعبة في تاريخ العالم. مع روسيا الدولة النووية، كانت أمريكا مصابة بالرعب كانوا يخططون لهجوم. وبعد ثلاثة عشر يوما اضطراب مع دول العالم بسبب الصواريخ النووية، كروسشيف "مترابط" وأعلن أنه سوف يزيل الأسلحة النووية من كوبا.

15- الفيضانات
المصدر: http://www.history.com/this-day-in-history/yangtze-river-peaks-in-china

وفى عام 1931، غمر نهر اليانغتسى فى منطقة مأهولة بالسكان فى الصين. وقد أدت الفيضانات، بشكل مباشر وغير مباشر، إلى مقتل 3.7 مليون شخص في غضون شهر. وتوفي كثيرون بسبب الجوع والمرض بعد انحسار مياه الفيضانات.

16- مناورات نوراد 2
المصدر: http://blog.ucsusa.org/david-wright/nuclear-false-alarm-950

إذا لم تكن قد لاحظت حتى الآن، قيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية تشارك في الكثير من الحوادث التى تؤدى الى نهاية العالم. وكان واحدا من الأكثر رعبا في عام 1979 عندما ادرج فنى شريط تدريب في نظام الكمبيوتر الخاص بقيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية. وكان الشريط يحتوى على محاكاة حدث نووي واقعي صدم افراد قيادة الدفاع الجوي في أميركا الشمالية. في ذلك الوقت، كانت التوترات بين الولايات المتحدة والسوفييت منخفضة، لذلك فإن تم اكتشاف الخطأ وتم التحقيق فية.

17- بركان تامبورا
المصدر: http://www.smithsonianmag.com/history/blast-from-the-past-65102374/

فى عام 1815، انفجر بركان جبل تامبورا ووصل الى 12 ميلا مكعبا. كما أطلقت موجة تسونامي انتهت على الفور مما أسفر عن مقتل 10،000 شخص. ومع ذلك، لم يكن ذلك هو النهاية. كما ان غرقت معظم كوكب الأرض، مما تسبب في أشهر من درجات الحرارة الباردة من أمريكا الشمالية إلى أوروبا، مما أدى إلى فشل المحاصيل والمجاعة.


18- الطاعون الأسود
المصدر: http://www.historytoday.com/ole-j-benedictow/black-death-greatest-catastrophe-ever

كان الطاعون الأسود واحدا من أكثر الأوبئة تدميرا في تاريخ البشرية. وقد قتل اكثر من 50 مليون شخص من عام 1346 الى 1353، اى 60 فى المائة من اجمالى سكان اوروبا فى ذلك الوقت. وكان له أثر مدمر على نمو أوروبا مستقبلا وثقافتها بالنسبة للأعمار القادمة.

19- حادث تشيرنوبيل
المصدر: https://www.nrc.gov/reading-rm/doc-collections/fact-sheets/chernobyl-bg.html

في عام 1986، حدث انهيار فى محطة للطاقة النووية المروعة في تشيرنوبيل ، أوكرانيا. أصدرت كمية ضخمة من المواد المشعة في البيئة. ومن أجل احتواء الدمار والتلوث، قامت السلطات بسكب الرمال والبورون فوق هذا المكان؛ ثم غطوها بخرسانة مؤقتا تسمى "التابوت".

20- الصواريخ النرويجية
المصدر: http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontline/shows/russia/closecall/

وفي عام 1995، اكتشفت أنظمة الرادار الروسية صاروخا يتجه فوق حدودها الشمالية. واعتقدوا أنه هجوم معادى، فأرسلوا إشارات إلى الاستعداد للحرب. وبعد 4 دقائق فقط، انتظر القادة الروس أوامر الإطلاق. ومع ذلك، بمجرد سقوط الكائن في البحر، أمر الجميع بالتراجع. وبعد ساعة، علمت روسيا أن الصاروخ كان تجربة علمية نرويجية.

21- المذنب هياكوتيك
المصدر: https://www2.jpl.nasa.gov/comet/hyakutake/news4.html

في عام 1996، مر مذنب هيكوتيك قريبا جدا من الأرض في آذار من ذلك العام. كان مروره على مقربة من الأرض بشكل كبير جدا بحيث كان أقرب المذنبات المارة بنا منذ 200 سنة ماضية.

22- الانفلونزا الاسبانية
المصدر: https://virus.stanford.edu/uda/

فبعد أن ضرب الطاعون الأسود واحدا من أكثر الأمراض فتكا في التاريخ، وصلت مستويات الإنفلونزا الإسبانية إلى مستويات عالية وقتلت عددا أكبر من الناس من الحرب العالمية الأولى. وقد قتلت ما بين 20 و 40 مليون شخص.

23- انذار نووى كاذب
المصدر: http://www.bbc.com/news/world-europe-24280831

مثل الكثير من الأخطاء التى تاتى من قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية, كان للاتحاد السوفياتي موقف عند العثور على معلومات تفيد بشن حرب من الولايات المتحدة ومن جانبة رفعوا من حالة الدفاع القصوى في عام 1983، تلقوا إخطارات أن العديد من الصواريخ الأمريكية كانت مصوبة نحوهم. كان رجل يدعى ستانيسلاف بيتروف في الخدمة في ذلك الوقت وكان عليه أن يتخذ قرارا بإرسال البيانات عن القيادة أو تجاهلها. وقال انه اختار تجاهل ذلك، مع مخاطر كبيرة في هذه العملية. لحسن الحظ، كان صحيحا، وساعد قراره على تجنب كارثة نووية.

24- قنبلة ح
المصدر: http://articles.latimes.com/1986-08-27/news/mn-14421_1_hydrogen-bomb

وفي عام 1957، سقطت قنبلة هيدروجينية، وهى واحدة من أقوى القنابل في ذلك الوقت، عن طريق الخطأ من منفذها على البوكيرك. لحسن الحظ، هبطت في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم يصب أحد أو قتل.

25- نيزك
المصدر: http://www.foxnews.com/science/2013/02/15/injuries-reported-after-meteorite-falls-in-russia-ural-mountains.html

في عام 2013، تساقطت 10 اطنان من النيازك عبر السماء فوق روسيا بسرعة 33،000 ميلا في الساعة (53،108 كم في الساعة). حجم ووزن وسرعة النيزك جعلها متساوية مع القنبلة النووية عندما تضرب الأرض. وقد انفجرت الموجات فى اكثر من مليون قدم مربع واصابت 1100 شخص.




source: list25.com


ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *