Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأحد، 11 فبراير 2018

اعلى 25 دولة فى معدلات جرائم القتل

البلدان التي لديها أعلى معدلات قتل قد تكون مفاجأة لك.
 ومن المعروف أن العالم الحديث الذى نعيش به متوفر به كل شئ يمنع حدوث مثل هذه الحوادث مثل الاجهزة الامنية والشرطية. ولكن من المؤلم أن نرى كيف يمكن أن يكون هذا العالم غير آمن. في موضوع اليوم سوف نلقي نظرة حول العالم باستخدام إحصاءات معدل القتل الدولي. واستنادا إلى عدد جرائم القتل لكل 000 100 نسمة في السنة، ستسمح لنا هذه الإحصاءات بالاطلاع على البلدان التي لديها أعلى معدلات قتل.
 نقدم لكم اليوم اعلى 25 دولة فى معدلات جرائم القتل. 


1- هندوراس
Honduras.svg

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة المختص بالمخدرات والجريمة، فإن دولة هندوراس، التي يقطنها نحو 8.25 مليون نسمة، هي أعلى نسبة قتل تقريبا في جميع بلدان العالم. ومتوسط ​​معدل القتل حوالى 90 جريمة قتل لكل 100 ألف شخص، وبما أن هندوراس وجهة سياحية شهيرة، فإن السياح غالبا ما يستهدفون.




2- فنزويلا
Venezuela.svg

تقع فنزويلا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، وهى واحدة من أهم الدول المصدرة للنفط في العالم، ولكن أيضا كبلد يشهد انتشارا واسع النطاق وغير عادي من جرائم القتل. وفي العام الماضي، كان 19٪ فقط من السكان المحليين يشعرون بالأمان عند المشي لوحدهم في الليل, كل عام، أكثر من 50 شخصا من أصل 100000 يقتلون في فنزويلا، وعدد يتزايد باستمرار على مدى العقود الماضية .



3- بليز
Belize.svg

بليز، التي تبلغ مساحتها 22،800 كيلومتر مربع (8،800 ميل مربع) ويبلغ تعداد سكانها حوالي 340،000 نسمة، وهى أقل البلدان كثافة سكانية في أمريكا الوسطى. ولكن على الرغم من الجمال الطبيعي المدهش والحياة البرية هناك، وهذا البلد هو أبعد ما يكون عن أن يكون مكانا جيدا للعيش. وإن معدل القتل الهائل هنا يقرب من 45 جريمة قتل لكل 100 ألف شخص يجعل من بليز واحدة من أخطر الدول في العالم. جرائم القتل متكررة بشكل خاص في منطقة مدينة بليز.



4- السلفادور
El_Salvador.svg

إن السلفادور، التي تأثرت تأثرا عميقا بالحرب الأهلية الطويلة المدمرة التى استمرت من(1979-1992)، السلفادور بلد من بلدان أمريكا الوسطى ويقطنها نحو 6،3 ملايين نسمة. ويتسم معدل القتل المرتفع للغاية في هذا البلد بارتكاب جرائم كبيرة ذات صلة بالعصابات. ففي عام 2004، على سبيل المثال، حاولت بعض العصابات السيطرة على السلطة والأراضي هناك.



5- غواتيمالا

يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة تقريبا، وغواتيمالا هي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان في أمريكا الوسطى. وبمتوسط ​​ما يقرب من 100 جريمة قتل ترتكبت كل شهر، ايضا صنفت غواتيمالا على أنها البلد الذي يحتل المرتبة الخامسة بين أعلى معدلات جرائم القتل في العالم. وسجلت مدينة إسكوينتلا معدل سنوي بلغ 165 جريمة قتل لكل 100000 شخص.



6- جامايكا

جامايكا، التي تبلغ مساحتها 11000 كيلومتر مربع (4250 ميلا مربعا)، ولسنوات عديدة، كانت البلد مشهورا بارتفاع معدل جرائم القتل في العالم، وأكدت أحدث الإحصاءات الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة, بان جرائم القتل وجرائم العنف متكررة بشكل خاص في المدن الكبيرة مثل كينغستون، العاصمة.



7- ليسوتو
Lesotho.svg

ليسوتو بلد أفريقي صغير يقع داخل جنوب أفريقيا. وبصرف النظر عن الموقع والحجم، فإن معدل القتل لا يمكن السيطرة عليه. ويعيش نصف سكان البلد تقريبا تحت خط الفقر.



8- سوازيلاند
تقع سوازيلند داخل جنوب أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب من مليون نسمة، وهي من أصغر البلدان في أفريقيا. ومتوسط ​​العمر للسكان المحليين هو 50 عاما، وبسبب الفقر المدقع والأمراض مثل الإيدز أو السل تنتشر جرائم القتل.



9- سانت كيتس ونيفيس
Saint_Kitts_and_Nevis.svg

تقع سانت كيتس ونيفيس في جزر الهند الغربية، وهي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين، يعيش حوالى 50 الف شخص فقط فى هذا البلد الصغير, هناك عدد كبير من أولئك الناس لا يمانعون ان يقتلوا. وبمعدل ​​قدره 33.6 جريمة قتل لكل 100000 شخص.



10- جنوب افريقيا
South_Africa.svg

وعلى الرغم من لقبها المعروف باسم "أمة قوس قزح"، فإن جنوب أفريقيا، التي تضم حوالي 54 مليون نسمة، لديها معدل مرتفع جدا من عمليات القتل والاعتداءات والاغتصاب وغيرها من جرائم العنف. وتشير الاحصاءات التى نشرتها الشرطة المحلية الى انه فى جنوب افريقيا يقتل حوالى 50 شخصا كل يوم وهو رقم مثير للقلق.



11- كولومبيا
Colombia.svg

تقع كولومبيا في شمال غرب أمريكا الجنوبية، وهي معروفة بصناعة المخدرات وتصديرها والتجارة بها. وقد أدى هذا، الى انفصال المجتمع، والمجتمع الان ينقسم بين العائلات الغنية المنحدرة من أصل إسباني ومن الجهة الاخرى غالبية الكولومبيين تحت خط الفقر، وقد ادى ذلك إلى تورط العديد من السكان الاصليين فى جرائم القتل والعنف ووصل الامر الى عمليات الاختطاف.



12- جزر البهاما
Bahamas.svg

مستعمرة بريطانية سابقة، جزر البهاما هيا تتكون من أكثر من 700 جزيرة في المحيط الأطلسي. وعلى الرغم من أن جزر البهاما بلد غني نسبيا باقتصادها الذى يقوم على السياحة، فإنها لا تسعى الى حل هذه المشكلات, وفى عام 2013 قتل حوالى 120 شخص.



13- ترينيداد وتوباغو
Trinidad_and_Tobago.svg

وعلى الرغم من أن ترينيداد وتوباغو هي ثالث أغنى بلد في الأمريكتين بعد الولايات المتحدة وكندا، ومن المعروف بان اقتصادها ضخم، فقد أدرجت هذه الدولة الكاريبية ضمن أعلى معدلات القتل في العالم.



14- جمهورية الكونغو الديمقراطية
Democratic_Republic_of_the_Congo.svg

إن جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تقع في أفريقيا الوسطى، بلد غني بالموارد الطبيعية، إلا أن عدم الاستقرار السياسي والحروب الأهلية المدمرة وانعدام الهياكل الأساسية والفساد المتفشي بها, الا انها اصبت ارض خصبة لعمليات القتل والاجرام مع ذيادة فى معدل القتل.



15- سانت فنسنت وجزر غرينادين
Saint_Vincent_and_the_Grenadines.svg

تحتل سانت فنسنت وجزر غرينادين مساحة إجمالية تبلغ حوالي 390 كيلومترا مربعا (150 ميلا مربعا)، وهي بلد صغير آخر في منطقة البحر الكاريبي الا ان معدل القتل بها مرتفع للغاية. وتشير إحصاءات الإنتربول إلى أن جرائم الاغتصاب والسطو والاعتداءات الشديدة والسرقة هي جرائم شائعة جدا ترتكب باستمرار في سانت فنسنت وجزر غرينادين.



16- البرازيل
Brazil.svg

يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة، وتعد البرازيل واحدة من أكبر البلدان وأكثرها اكتظاظا بالسكان فى العالم. ولكن العدد الهائل من السكان يتسبب فى الكثير من جرائم القتل - فقط في عام 2012 وحده، قتل ما يقرب من 65،000 شخص في البلاد. ويعتقد أن تجارة المخدرات وإدمان الكحول هما من الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل القتل.



17- رواندا 
Rwanda.svg

إن رواندا، التي تقع في وسط وشرق أفريقيا، شهدت واحدة من أبشع الإبادة الجماعية وشراسة في تاريخ البشرية، ولسوء الحظ، فإن قتل الناس ما زال يبدو أمرا شائعا في هذا البلد. وايضا هناك أنواع أخرى من جرائم العنف مثل الاغتصاب أو السرقة وهذا شائع جدا.



18- جمهورية الدومينيكان

ثاني أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي، وهي الجمهورية الدومينيكية، فهي موطن لحوالي 10 ملايين نسمة. وكثيرا ما ترتبط جرائم القتل في هذا البلد بتجارة المخدرات منذ أن كانت الجمهورية الدومينيكية بمثابة مكان لنقل العقاقير المخدرة من كولومبية إلى أوروبا والولايات المتحدة.



19- سانت لوسيا
ويبلغ عدد سكانها حوالي 175،000 نسمة، سانت لوسيا هو بلد صغير آخر فى منطقة البحر الكاريبي، بالإضافة إلى انها تتميز بالجمال الطبيعي المدهش والشواطئ الرائعة، والمعروف ان معدل جرائم القتل بها مرتفع. ومن المؤسف ان المعدل فى تزايد مستمر.



20- المكسيك
Mexico.svg

تبلغ مساحة المكسيك ما يقرب من 2 مليون كيلومتر مربع (أكثر من 760،000 ميل مربع) وخامس أكبر بلد في الأمريكتين حسب المساحة، وتشتهر المكسيك بمشاكلها الهائلة في التجارة بالمخدرات والجرائم ذات الصلة التي غالبا ما تنطوي أيضا على جرائم القتل. وغالبا ما تستخدم هذه الجرائم - الوحشية في بعض الأحيان - وايضا عمليات القتل بين العصابات الموجودة.



21- دومينيكا
Dominica.svg

دومينيكا هيا بلد يسكنها حوالي 70،000 من السكان الاصليين، وهي من أصغر البلدان في العالم، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعدل القتل، يمكن لهذه الوجهة السياحية الشهيرة في منطقة البحر الكاريبي أن "تتنافس" مع بلدان أكبر بكثير. حتى السياح يمكن ان يتم الاعتداء عليهم. وغالبا ما يكون السكان الاصليين مسلحين بالسكاكين ولكن لحسن الحظ يستخدموها لقطع محاصيلهم.



22- نيجيريا

مع وجود ما يقرب من 174 مليون نسمة وهيا من البلدان الأكثر اكتظاظا بالسكان في أفريقيا، تشتهر نيجيريا بمعدلات عالية جدا من جميع جرائم العنف، ففي كل عام، يقع حوالي 20 من أصل 100 ألف نيجيري ضحايا للقتل. وعلاوة على ذلك، فإن الممارسات المستمرة ومحاولات الاغتصاب والعنف العائلي أو حتى العبودية تظل هذه أشياء شائعة في هذا البلد.



23- غينيا الاستوائية

تعد غينيا الاستوائية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 600000 شخص، هيا بلد فى أفريقيا ومن المحزن ان تكون فى التصنيف هذا. والمؤسف ان ارتفاع نشاط العصابات المسلحة واللصوص وهم يعملون جنبا إلى جنب  الى اضعاف نشاط الشرطة المحلية وهو أحد الأسباب الرئيسية للقتل والجرائم الاخرى في البلاد.



24- بوتسوانا

بوتسوانا هى بلد غير ساحلي في الجنوب الأفريقي. في هذا البلد، يقتل الكثير من الناس كل عام. وفي عام 2009، بلغ معدل القتل حوالي 14، في عام 2012، قتل ما يقرب من 18 شخص من أصل 100000 نسمة. وبغض النظر عن جرائم القتل المتكررة، فإن السكان المحليين يعيشون فى رعب بسبب مرض الإيدز.



25- بنما
Panama.svg

تقع بنما على البرزخ الذي يربط شمال وجنوب أمريكا، بنما هي واحدة من بلدان أمريكا الوسطى المدرجة في هذا التصنيف. بسبب ارتفاع جرائم القتل والاغتصاب,ونضيف ايضا ان هذا الشئ تراجع خلال السنوات القليلة الماضية.




source: list25.com


ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *