Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 14 فبراير 2018

اشهر 25 اغتيال على مر التاريخ

ماذا تعني كلمة "اغتيال" فى ذهنك؟
 ربما قتل الناس الشهيرة بـقناصة اوسموم، وغيرها من الأشياء الخطيرة.
 حسنا، اليوم سوف نلقى الضوء عن اشهر عمليات الاغتيال لبعض الشخصيات ذات المستوى الرفيع فى العالم.
بعضهم منذ زمن طويل، وبعضها فى العصر الحديث، ولكن كلهم ​​غيروا مسار التاريخ.
نقدم لكم اليوم موضوع بعنوان اشهر 25 اغتيال على مر التاريخ. 

1- كينغ جونيور

تعرض لاطلاق نار اثناء وقوفة على شرفة الفندق المقيم فية، ثم بعدها اصدر الكونجرس قانون للحقوق المدنية فى العام 1968.



2- فرانز فيرديناند

فرانز فيديناد هو الوريث لعرش الإمبراطورية النمساوية المجرية، وقد تم اغتيالة على يد الصربى غافريلو برينسيب، وبسبب هذا تم اشعال فتيل الحرب العالمية الاولى.


3- لي هارفي أوزوالد

كانت واحدة من الاشياء الاكثر صدمة عندما اغتيل لي هارفي الرئيس الامريكى جون كيندى فى عام 1963. وعندما اعتقل نفى ان يكون هو المتسبب فى قتل الرئيس الامريكى.


4- المهندس غاندي

المهندس غاندي هو زعيم هندى وتم اغتيالة اثناء حركة استقلال الهند، وتم اطلاق النار علية 3 مرات، ثم خرج قاتلة من وراء حشد كبير، ولم يتم العثور علية.


5- يوليوس قيصر

الامبراطور غايوس يوليوس قيصر وجنرال وقائد سياسي وكاتب روماني، اغتيل فى 15 مارس 44 قبل الميلاد، وكان اغتيالة يمثل صدمة حقيقية لمحبينه.


6- اسحق رابين

اسحاق رابين هو رئيس الوزراء الاسرائيلى الخامس، وتم اغتيالة على يد ارهابى اسرائيلى، وكان القاتل معترضا على توقيع اسحاق اتفاقية اوسلو، التى كانت من شأنها تهدئة الاوضاع فى المنطقة العربية.

7- جون ف. كينيدي

اغتيل كينيدي في البلاد في وضح النهار أثناء جلوسه في الجزء الخلفي من سيارة ليموزين رئاسية، ويشتبه بان تكون الجماعة الماسونية هى المسئولة عن اغتيالة.


8- جون لينون

أطلق النار على لينون أربع مرات في الظهر أثناء المشي مع يوكو أونو في وسط مدينة نيويورك. وكان اغتيالة يمثل صدمة كبيرة فى البلاد.


9- الملك فيصل

عند عودة الملك فيصل الى المملكة العربية السعودية من الولايات المتحدة، استقبلة ابن اخية فيصل بن مساعد، ثم اخرج من جيبه مسدس واطلق النار علية، وتم اعتقالة وفى نهاية الامر تم قطع رأسة.


10- فيليب الثاني المقدوني

فيليب الثاني المقدوني هو والد الاسكندر الاكبر، وقد تم اعتيالة من قبل حراسة الشخصيين، خلال حفل زفاف ابنته، وقام الاسكندر بالبحث عن قاتل والده، وفى نهاية الامر قتله.



11- مالكولم اكس

مالكوم إكس، وهو داعية، كان مقيم فى امريكا، وتم اغتيالة من قبل الجماعة التى كان منضم بها، واسم هذه الجماعة هو أمه الاسلام.




12- هنري الرابع

الملك هنرى الرابع، كان تعرض من قبل لمحاولات كثيرة لاغتيالة لكنها فشلت فى نهاية الامر، الأ ان حظه نفذ فى نهاية الامر، وتم طعنه حتى الموت فى شوارع باريس، وتم اعدام قاتلة.



13- راجيف غاندي

تولى راجيف وهو ابن 20 عاما منصب رئيس الوزراء فى الهند. وأثناء زيارته لقرية، استقبلته امرأة ثم فجرت قنبلة كانت ترتديها. وقد قتل راجيف وما لا يقل عن 20 شخصا اخرين.


14- أنور السادات

الرئيس الثالث لمصر لم يكن محبوبا من الإخوان المسلمون بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل. وأدى ذلك بالتأكيد إلى اغتياله خلال احتفال النصر السنوي الذي عقد في القاهرة.


15- حليب هارفي

هو أول سياسي مثلي الجنس علنا ​​في ولاية كاليفورنيا، تم انتخاب هارفي المشرف على سان فرانسيسكو وعمل لمدة 11 شهرا قبل أن يغتال من قبل موظف سابق.


16- القيصر الكسندر الثاني

الاسكندر الثانى، وكان معروف عنه انه هو من حرر العبيد، وفى ظهر يوم الاحد، كان يتجول فى الشارع، ثم تم القاء علية بعض من القنابل اليدوية، وحاول ان ينقذ نفسه لكن فى نهاية المطاف توفى.



17- ابراهام لنكون

بعد 5 أيام فقط من هزيمة الكونفدرالية، اغتيل ابراهام في مسرح فورد جون ويلكس بوث، وعلى الرغم من أنه كان من الواضح أن الرئيس ليس لديه أعداء، إلا أن الاغتيال لا يزال صادما. ومنذ ذلك الحين، ومع ذلك، تم تصنيف لينكولن باستمرار بين أفضل رؤساء الولايات المتحدة.


18- ظابط المانى

كان راينهارد هايدريش ظابط رفيع المستوى فى القوات النازية، وهو كان مهندس موقعة المحرقة، واثناء الحرب توجه اربعه من الكوماندوز التشيكى وقتلوا، ومحاولة الاغتيال هذه كانت الوحيدة، وبطبيعة الحال تم الرد على هذه العملية من قبل القوات الالمانية بوحشية، وتم تدمير عدد كبير من المدن والقرى التشيكية. 



19- لياكوات علي خان

لياكوات هو احد مؤسسين دولة باكستان الحديثة، وخلال اجتماع كان به، قام رجل افغانى وقتلة، ولم يتم تحديد دافع اطلاق النار بعد ما تم قتل القاتل على الفور.



20- رئيسة الوزراء الثالثة للهند

اغتيلت إنديرا رئيسة الوزراء الثالثة للهند من قبل اثنين من حراسها الشخصيين بينما كانت تسير فى حديقة. وقد حكم على القتلة بالإعدام.



21- وليام ماكينلي

قد اغتيل ليون كزولجوس الرئيس الخامس والعشرين بينما هو يلقى كلمة. وبعد اطلاق النار عليه مرتين، حث ماكينلى مساعديه على استدعاء الحشد الذى كان على وشك قتل القاتل. واستسلم الرئيس لجروحه بعد 10 أيام وتوفى.



22- جيمس جارفيلد

تم اطلاق النار على الرئيس غارفيلد، وتم اصابته برصاصتين فى ظهره عندما كان يتجول داخل محطة سكة حديد ببوتوماك، ولم يكن سبب الوفاه هو الرصاص، لكن من المرجح انه توفى بسبب عدوى نقلت الية اثناء اجراء عملية جراحية.


23- رئيسة وزراء باكستان

بصفتها رئيسة وزراء باكستان، أصيبت بوابل من الرصاص عندما اخرجت رأسها من خلال فتحة سقف سيارتها المضادة للرصاص. وتوفيت في المستشفى بعد ساعة واحدة.



24- روبرت كينيدي

بعد خمس سنوات من اغتيال أخيه، اغتيل روبرت أثناء حملته الانتخابية للرئاسة. وقد أدت وفاته إلى حصول مرشحي الرئاسة على حماية من الخدمة السرية.



25- الكسندر ليتفينينكو

هو عميل روسي سابق في جهاز الأمن الفيدرالي، وهرب الى المملكة المتحدة مع عائلته. في عام 2006، وسقط في حالة غامضة من المرض وانتهى به المطاف في المستشفى. وتبين أنه كان يشرب الشاي الذي يحتوي على بولونيوم المشع 210. توفي بعد ذلك بوقت قصير.




Photos: Feature Image: Free HD walls, Mohandas-Karamchand-Gandhi-hd-imageCC BY-SA 4.0, 25. wikimedia commons (public domain), 24. pixabay (public domain), 23-19. wikimedia commons (public domain), 18. undesarchiv, Bild 146-1969-054-16 / Hoffmann, Heinrich / CC-BY-SA, Bundesarchiv Bild 146-1969-054-16, Reinhard HeydrichCC BY-SA 3.0 DE, 17. pixabay (public domain), 16. wikimedia commons (public domain), 15. BrokenSphereHarvey Milk memorial plaque, Balboa Park, SDCC BY-SA 3.0, 14. pixabay (public domain), 13. National Archive of the Netherlands (public domain), 12-11. pixabay (public domain), 10. LiadmalonePhilip II of Macedon – Bitola 132450CC BY-SA 4.0, 9. wikimedia commons (public domain), 8. pixabay (public domain), 7-6. wikimedia commons (public domain), 5-4. pixabay (public domain), 3-2. wikimedia commons (public 
domain), 1. pixabay (public domain)




source: list25.com

ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *