Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016

25 مكان يجب ان تفكر جيدا قبل السفر اليه


المسافرين ذوي الخبرة منكم يعرفون ان هناك بعض الأماكن فى العالم، من الافضل ان لا يتم الذهاب اليها، لعدة اسباب
ممكن بسبب الطقس السيئ، الجريمة، مستوى الاسعار.
لكن اليوم فى مدونة 25 سنخبركم عن 25 مكان يجب ان تفكر جيدا قبل السفر اليه.


1- بكين

المصدر: ريديت، chinahighlights.com

ربما لا يوجد مكان في العالم ستذهب الية وتكون ضحية حيلة زكية. وبالنسبة لبكين ستتعرض احيانا الى الابتزار ، ويوجد ايضا سيارات اجرة سوداء، هذه السيارات اسعارها مرتفعة جدا، وايضا توجد عملة كثيرة مزيفة، فلا تتبادل الاموال مع اشخاص لا تعرفهم، ومن الافضل تغير العملة من المراكز المعتمدة.



2- بروناي

المصدر: ريديت

 لا يوجد فى بروناي سيارات أجرة، اذا كنت ستذهب فى الصيف .. يجب ان تكون مستعد لهذا.


3- ناساو، جزر البهاما

المصدر: ريديت

من الصعب جدا الاعتقاد ان هذا المكان هو موقف للقراصنة، فاذا ذهبت الى هذا المكان فلا تذهب لرحلات بحرية غير معتمدة من قبل الشرطة، واذا تجولت فى اماكن عديدة يجب عليك الحرص لان فى الاغلب ستتعرض الى السرقة.


4- نابولي، إيطاليا

المصدر: ريديت

اذا كنت تعتقد ان روما هيا شئ جنونى، فنابولي هيا عالم مختلف، فستجد على الطرق ان يتجاهلوا قواعد المرور، وبالنسبة للشوارع فى نابولي فستجدها عبارة عن تكسير وفوضى، وهذه المدينة قاسية جدا بالنسبة للمدن الاوروبية .


5- جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

المصدر: ريديت

هذا المكان به العديد من الجرائم والفساد المنتشر والفقر المبقع، وهذه الجرائم ليست فى الليل فقط، فهيا دائما موجودة فى وضح النهار، ومعدل الجريمة مرتفع جدا، يمكن ان يتم سرقتك تحت تهديد السلاح، حتى اذا كنت داخل سيارتك.


6- أندونيسيا

المصدر: ريديت

وخلافا على ذلك من العديد من البلدان النامية، فستجد فى هذا المكان المتسولين بكثرة وباعة جائلين منتشرين فى جميع الاماكن، فاذا قررت الذهاب الى اى مكان، فسيكون هذا مرهق تماما.


7- جنوب اوروبا

المصدر: ريديت

سواء ذهبت الى روما، أثينا، أو مدريد، فى الصيف، فسيكون درجة الحرارة مرتفه للغاية، وستكون رحلتك الى هذه الاماكن سيئه للغاية. فالافضل الذهاب في فصل الشتاء. وستجد كل شئ رخيص وستكون هذه البلدان اقل ازدحاما.


8- ريو دي جانيرو

المصدر: ريديت

الجميع يتخوف من الذهاب الى ريو دي جانيرو، فيعرف عن هذه المدينة انها بها مشكلات اقتصادية، ويوجد بها العديد من المناطق العشوائية التى تحيط بالمدينة، وهذا قد يؤدى الى مستويات مرتفعة من الجريمة، هى ليست اخطر مدينة فى العالم، وبها شواطئ بالتاكيد تستحق المشاهدة، وهيا تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد.


9- دبي

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة موضوع مثير للجدل بشكل كبير، خاصة مع إصدار أفلام وثائقية مثل "عبيد دبي".  وهو يناقش كيف تتكون غالبية السكان ألاجانب، وكثير منهم من آسيا ويعيشون في ظروف سيئه. عالوة على ذلك، فإن النظام القانوني لدولة الإمارات العربية المتحدة صارم للغاية.


10- لاغوس، نيجيريا

المصدر: ريديت، تريبادفيسور

حركة المرور بها شئ جنونى، ومعدل الجريمة مرتفع بعض الشئ، فاذا كنت اجنبيا وتريد التجول فى الشوارع، من الافضل لك ان تصتحب شخصا من اهل البلد. بسبب خطر الجرائم والخطف بها. جدير بالزكر ان معدل الجريمة فى انخفاض ملحوظ.


11- القاهرة، مصر

المصدر: ريديت

الكثير من اجزاء القاهرة لطيفه، لكن الجيزة التى بها الاهرامات، يمكن ان تتسبب لك فى مشكلات اذا كنت سائحا بها. وفى خلال السنوات القليلة الماضية بعد ثورة 25 يناير، اصدرت حكومة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحذير بعد التعامل مع اشخاص معينة بالقرب من اهرامات الجيزة، بسبب الابتزاز الذى يحدث هناك.


12- فلاديفوستوك، روسيا

المصدر: ريديت، بي بي سي

هذه المدينة تتميز بالفساد الكبير، وبها بعض العصابات التى تقتل ظباط الشرطة بشكل عشوائى، بالاضافة الى ان الفساد يطال الشرطة المحلية هناك، ومن السهل ان يتم سرقتك من قبل ظباط الشرطة.


13- المغرب

المصدر: ريديت

انها بلد جميل ويوجد بها ناس لطيفة حقا. إذا كنت تجول بعيدا يمكن ان يتم الهجوم عليك بسكين من قبل بعض الاشخاص، وهذه مشكلة تواجه السائحين. 


14- الحديدة، اليمن

المصدر: ريديت

توجد بها درجة حرارة مرتفعة، وهذه المدينة بها نسبة فقر مرتفعة جدا.


15- غاري، إنديانا

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

أفضل ووصف لهذه المدينة هيا انها شئ مروع حقا، وعلى الرغم انها كانت مزدهرة بصناعة الحديد، لكن الان لم تعد كالسابق وتراجعت الصناعة بها، مما ادى الى فقد الكثير من السكان وظائفهم، وهذا  الشئ تسبب فى زيادة معدل الجريمة.


16- سيوداد خواريز، المكسيك

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

لا تنخدع فقط لأنها قريبة من الحدود الأمريكية. انها ليست مكانا للسياح. فهيا تعتبر مكانا لتهريب المخدرات، و من 2008 إلى 2012 كانت هناك حرب دموية استثنائية بين عصابات خواريز و سينالوا. واستمر حمام الدم هذا لمدة 4 سنوات، مما أدى إلى وصفها من قبل البعض على أنها "أخطر مكان على الأرض".


17- دلهي، الهند

المصدر: ريديت، بي بي سي

هناك مدن أخرى من شأنها أن تعطيك الطابع الذى تتميز به الهند. ونحن نقول هذا لأن الهند بلد سريع النمو للغاية. في حين أن دلهي سوف تعطيك شعورا بالتاريخ.


18- بولكارد ملك

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

هذه مدينة فى الولايات المتحدة وكانت فى السابق مدينة تاريخية مميزة، حتى اصبحت الان مكان منتشر به الجريمة وتجارة المخدرات.


19- الدولة الإسلامية (داعش)

المصدر: ريديت، بك، إيماج

الدولة الاسلامية فى سوريا والعراق اذا كنت تتابع الاخبار، فستعرف ان الطريقة المفضلة لداعش هيا قطع رقاب الاجانب. حتى عمال الإغاثة قتلوا فاذا كنت تنوى السفر الى سوريا او العراق يجب الحزر.


20- كوريا الشمالية

المصدر: ريديت

على الرغم من أن معظم الآلاف من السياح يدخلون ويخرجون بدون اى مشكلة، الا ان الاخبار المنتشر، تقول لنا ان لا نستطيع السفر الى كوريا الشمالية.


21- فنزويلا

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

إذا كان هناك مكان واحد في أمريكا اللاتينية يجب ان تتجنبه فالتاكيد هى فنزويلا، وهى مصنفة من اخطر 10 دول فى العالم، فنزويلا هي واحدة من أكثر البلدان الغير مستقرة في الأمريكتين سياسيا واقتصاديا.


22- شرق سانت لويس

المصدر: ريديت، ويكيبيديا

فى سانت لويس اذا كنت تسكن فى مكان ما، فيجب قفل الابواب جيدا، واذا كنت تقود السيارة لا تقف لاى شخص نهائيا، بلغ معدل القتل فى عام 2007 حوالى 100 شخص من كل 100 الف شخص، وهذه نسبة عالية للغاية، وتم اجراء احصائيات فى عام 2015 واثبتت انها خامس اخطر مدينة فى العالم.


23- شمال ايسلاند

المصدر: ريديت، صورة: خرائط جوجل

هذه الجزيرة في خليج البنغال يسكنها القبائل الأصليين المعادية للغاية الذين يرفضوا التعامل مع العالم الخارجي. اليوم هى منطقة محمية لذلك اذا نويت ان تذهب الى هنا يجب عليك الحرص دائما.


24- جزيرة الأفعى

المصدر: ريديت

هذه الجزيرة البرازيلية هو في الواقع خارج حدود السياحة. لا لديها متوسط طول الثعبان متر وربع، وهيا مليئ بالثعابين والافاعى. 


25- الصومال

المصدر: ريديت

على مدى السنوات العشرين الماضية كانت تحكم الصومال من قبل الميليشات. ولا يوجد سوى القليل من مظاهر الحكومة التى لا تسيطر إلا على أجزاء صغيرة من مقديشيو.


source: www.list25.com



ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *