Translate

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 14 فبراير 2018

25 حدث كارثى على وشك الحدوث

يبدو أن هناك دائما بعض الأحداث الكارثية التي هي على وشك ان تدمر البشرية في أي وقت من الأوقات. 
إما أنه عن طريق مذنب أو نوع من الفشل التقنى (مثل عام 2000)، أو نوع من الحروب (مثل الحرب العالمية الثالثة).
بغض النظر عن ما يحدث من انفلات فى جميع المجتمعات ومن الخوف الذى تصدره لنا وسائل الاعلام، الا ان هناك في الحقيقة عده أشياء ممكن ان تتسبب ف تدميرنا.
وبطبيعة الحال، فإن عدد قليل من المزكور في هذا الموضوع هو للتوضيح فقط وليس مؤكد ان يحدث، ولكن يجب الحزر من كل شئ.
نقدم لكم اليوم مقاله فى غاية الاهمية عن 25 حدث كارثى على وشك الحدوث.


1- الحرب الباردة

المصدر: ريديت

اذا كنت تتابع السياسة على الساحة العالمية، سوف تدهش عندما ترى الاتهامات تتبادل بين روسيا والولايات المتحدة. وكل ما يتطلبه الأمر هو دعوة واحدة لإطلاق صاروخ نووى وينتهى كل شئ.




2- الزكاء الاصطناعى

الصورة: يوتيوب، المصدر: 9gag

الذكاء الاصطناعى، هى نوع من انواع البرمجة وقد بدأ شركة جوجل اختراع شئ مثيل لهذا وهذا الشيئ سيكون استخبراتى بامتياز، ودائما ما نرى ما تقدمة هوليوود لنا لتخبرنا عن ما يجرى خلف الكواليس.



3- تغير المناخ

الصورة: بيكساباي، المصدر: 9gag

على الرغم من أن هذا الموضوع سياسى بحت، لكن بالفعل يجب علينا النظر فى هذا الموضوع بجدية.  لان بالفعل المناخ يتغير بسرعة، وبدون حلول واضحة، وهذه القضية فى المستقبل القريب ستكون كارثية علينا وعلى احفادنا.



4- تحطم جهاز الكمبيوتر الخاص بك

الصورة: بيكساباي، المصدر: يفهاكر

على سبيل الفكاهة، تخيل وان حدث هذا الشئ المروع لك او لصديق لك، يجب علينا اخذ هذا الموضوع على محمل الجد ... ويجب علينا جميعا انشاء نسخة احتياطية من معلومتنا.



5- حرائق الغابات 

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: نيتيمس

انتشرت خلال الأونة الاخيرة حالات من بعض الدول، لحرق الغابات الطبيعية، يبدو هذا غير منطقى، لكن بالفعل هذا يحدث فى الكثير من البلاد. 



6- نفاذ النفط

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: weg

انها كارثة حقيقية بمعنى الكلمة، تخيل فى يوم من الايام فى المستقبل القريب، ان تستيقظ ولم يكون متوفر فى بلدك طاقة، انهو شئ مروع، لاكن الان ومع التكنولوجيا الحديثة يبحثون عن حلول لابتكار بدائل للطاقة، لكن الى الان العالم كله يعتمد على النفط فى كل الحياة، لكن الى متى ؟ 100 عام اخرى ! ربما اكثر بقليل لكن سياتى اليوم الذى سيكون العالم بلا طاقة. 



7- حرب نووية

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: بي بي سي

الحرب النووية هيا واحدة من القوى التى تستطيع ان تدمر العالم، تخيل وان وقع حدث مثل الذى وقع فى هيروشيما وناغازاكي، بالتاكيد انها ستكون نهاية العالم.



8- زلزال سيتشوان

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: dw.de

زلزال سيتشوان الذى وقع عام 2008 فى سيتشوان الصينية، ووصلت المياه الى منازل اكثر من 80 مليون شخص، وهذا مثل الذى سيحدث بسبب سد الموصل الذى مخزن به كمية مياه تقدر بمليار متر مكعب، وهذا السد به شقوق واسعة.



9- عاصفة شمسية

المصدر: raeng.org.uk، صورة: ويكيبيديا

فى العام 1859, حدثت عاصفة شمسية ضخمة اثرت على العديد فى دول العالم، ولكن الان فى عصرنا الحديث اذا وقعت مثل هذه العاصفة، انها بالتاكيد ستدمر شبكات الطاقة الرئيسية فى العالم، وسيحدث فوضى عارمة.



10- جزر الكناري

الصورة: بيكساباي، المصدر: هفنغتونبوست

حزر العلماء من حدوث ثورة بركانية فى جزر الكنارى يمكن ان تتسبب فى موجات تسونامى ضخمة كافية بان تدمر العديد من المدن باكملها.



11- طائرات تجسس

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ريديت

فى المستقبل القريب، سيكون من السهل اختراق خصوصياتك بسبب الطائرات بدون طيار، التى ستكون متوفرة للاشخاص العادين.



12- ازمة السكن

الصورة: بيكساباي، المصدر: فوربس

ازمة الإسكان، وهذه واحدة من المشكلات التى ستواجه الانسان فى المستقبل.



13- تحمض المحيطات

مشكلة جديدة ستظهر فى المستقبل القريب، ألا وهى تحمض المحيطات بحمض الكربونيك، وهذا بسهولة سيجعلنا نتوقف عن تناول الاسماك.



14- المياه الجوفية

الصورة: يوتوب، المصدر: ويكيبيديا

وهذا ما يسمى بحوض أوغالا هو المصدر الرئيسي للمياه في الغرب على مدى السنوات الستين الماضية. والمشكلة هي أن هذه المياه تستنفذ بسرعة. 



15- سد الموصل

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

وقد عانى هذا السد فى العراق من مشاكل كثيرة، أما الان فان المشكلات تذداد بسرعة، فقد كان هذا السد تحت سيطرة داعش لفترة طويلة، وهذا السد اذا انهار فان الخسائر الاولية ستغرق حوالى نصف مليون شخص.



16- اسطنبول

الصورة: بيكساباي، المصدر: دايليميل

عند هذه النقطة، قد نكون وصلنا إلى حقيقة أن الكثير من هذه التاثيرات تنطوى على الزلازل والبراكين، و اسطنبول ليست ببعيده عن هذا. إلا أن ما يزيد من الامر سوء هو أنها منطقة مكتظة بالسكان وذات بنية تحتية سيئة للغاية.



17- نيو مدريد

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

من المتوقع بحسب ما زكر من ادارة مكافحة الطوارئ الفيدرالية الامريكية، ان زلزال جديد فى منطقة نيو مدريد قد يحدث فى اى وقت، وهذا ان حدث سيسبب كارثة طبيعية فى الولايات المتحدة الامريكية، ومتوقع وقوع اضرار بالغة وواسعة النطاق وكارثية، فى كل من الاباما واركنساس وايلينوى وعدة مناطق اخرى.



18- بحيرة تاوبو

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

بحيرة تابو هي أكبر بحيرة في نيوزيلندا، وهي من الممكن ان يحدث بها ثوران بوركانى ويعتقد العلماء أنه كان أكبر ثوران بركاني على الأرض قد اندلع فى أوروانوي قبل 26،000 سنة. وأنها فقط مسألة وقت…



19- المملكة العربية السعودية

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

إذا سألت أي سعودي عن مستقبل الخليج، سيقولون لكم: "كنا رعاة غنم، وسنكون رعاة غنم مرة أخرى". والان يعتمد اقتصادهم بشكل كامل تقريبا على النفط والعمالة الأجنبية. ومن السهل ان يحدث انهيار اقتصادي في مع تزايد رقع الارهاب ...



20- القطب الجنوبي

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

ويعتقد العلماء أن الصفائح الجليدية الغربية في القطب الجنوبي وصلت إلى نقطة "انهيار لا مفر منه". وفي حد ذاته، يمكن أن يرفع مستوى سطح البحر بمقدار 1.2 متر. الشيء الوحيد الذي لا يعرفون عنه هو مدى سرعة حدوث الارتفاع.



21- كاسكاديا

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

منطقة انغراز كاسكاديا أو منطقة اندساس كاسكاديا هى منطقة هبوط، وهى نوع من الصفائح التكتونية المتقاربة والتي تمتد من المناطق الشمالية من جزيرة فانكوفر إلى المناطق الشمالية من كاليفورنيا. وتقع منطقة كاسكاديا في شمال غرب المحيط الهادئ، ولديها القدرة على إطلاق عده زلازل والتى يمكن لها أن تدمر الساحل الغربي بأكمله.



22- مشكلة عام 2038 

الصورة: بيكساباي، المصدر: ويكيبيديا

وعلى غرار ما حدث فى عام 2000، فإن من الممكن خلال الفترات القادمة ان تنتهى الاجهزة التى تعمل على نظام بت 32. وعلى الرغم من أن هذا قد يؤثر على حياتك، إذا كنت تعمل في تكنولوجيا المعلومات.



23- الحمم البركانية فى يلوستون

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

في حال كنت لا تعرف، الحمم البركانية الموجودة فى حديقة يلوستون التى تمتد بين ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ. فى الواقع حجم الحمم البركانية بها ضخمة واذا انطلقت ستذوب أمريكا الشمالية بالكامل فى الجحيم.



24- الجفاف

الصورة: ويكيبيديا، المصدر: ويكيبيديا

لا يمكن التنبؤ بما سيحدث فى الجنوب الغربي الأمريكي، ولكن هناك شيء واحد مؤكد - الجفاف سيعم الجنوب الغربى باكمله. غير أن السيناريو الأسوأ يمكن أن يتسبب فى طرق نصف سكان البلد بسبب الجفاف الشديد وهذا خلال ال100 سنة القادمة.



25- البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

الصورة: بيكساباي، المصدر: ويكيبيديا

على الرغم من وجود مضادات حيوية قوية، ألا ان البكتيريا تتطور دائما، وبالفعل انها مسألة وقت فقط، وسييصبح المضادات الحيوية بلاد فائده.




source: list25.com


ملحوظة 
منذ انطلاقة مدونة 25 نسعى الى التطوير .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك
وتخبرنا برايك فى المدونة من ايجابيات وسلبيات و نقد بناء أو فكرة لتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكرة المدونة مقتبسة من الموقع العالمى list25 ونقدم فى كل مقالة 25 معلومة غريبة
بدات فكرة انشاء المدونة فى اول عام 2017 وتم تنفيذ الفكرة فى نوفمبر 2017.
المدونة تهتم بالنشر فى عدة مواضيع منها ::
الغرائب والعجائب
التاريخ
السفر
السياسة والمؤامرات

أخترنا لكم

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *